أفتقد جلسات حوارنا

أفتقد جلسات حوارنا

زوجي الحبيب
أرتاح كثيراً حين نجلس معاً ونتحاور في شؤون أسرتنا، من تربية أطفالنا ورعايتهم، والإنفاق على حاجاتنا المتزايدة، ودراسة ما يقترحه كل منا من حلول لمشكلاتنا المختلفة.
ولا أخفي عنك أنني أشعر بسعادة غامرة وأنا أجدك تنصت إليّ باهتمام، وتتجاوب مع اقتراحاتي، فتناقشني فيها بهدوء، حتى وإن لم تأخذ بها جميعها.
إن الآثار الإيجابية التي تتركها جلسة الحوار هذه في نفسي عظيمة، فهي تؤكد لي أنك حريص على مشاورتي، وعلى الإنصات إلي، وأنك لا تحتقر رأيي حتى وإن لم تقتنع به.
ويسرني أن أخبرك أنني أفخر بهذا كثيراً أمام زميلاتي وصديقاتي اللواتي يشتكين من أزواجهن الذين لا يشاورونهن، ولا يحاورونهن، بل إن بعضاً منهم يحتقرون آراء زوجاتهم ويسخرون منها.
ويبدو أن زميلاتي حسدنني على جلسات الحوار هذه فتوقفت. أجل، لقد توقفت، فطوال الأشهر الثلاثة الماضية لم نجلس لنتحاور ونتشاور ونتبادل الآراء والمقترحات حول قضايا أسرتنا المختلفة.. وما أكثرها.
وأنا لا ألومك لأني أعلم بضغوط العمل الكبيرة عليك في الآونة الأخيرة، حتى إني صرت ألحظ كثرة شرود ذهنك وأنت تجلس معنا إلى مائدة الطعام.
لكني رغم ذلك، أحتاج إلى جلسة الحوار هذه، بل إني أفتقدها كثيراً هذه الأيام، وأفتقد آثارها الإيجابية التي أشرت إلى بعضها قبل قليل.
أعلم أن وقتك قليل، ومشاغلك كثيرة، وأن أعباءك زادت في الآونة الأخيرة، لكني أرى أن وقتك لن يضيق عن نصف ساعة نجلس فيها معاً، بدلاً من الساعة التي كنا نجلسها، فهذه الدقائق الثلاثون تزيد في طاقتي، وتقوّي ثقتي في نفسي، وتضاعف حبي لك.
واعذرني إن كنت قد لجأت إلى الكتابة لأطلب منك إعادة جلسات الحوار، فقد خشيت أن لا أحسن في عرض كلامي كما وفقني الله في عرضه عبر هذه الرسالة التي تقرؤها الآن.
أشكر اهتمامك بي، وقراءتك رسالتي، وجزاك الله عنا كل خير.

2 thoughts on “أفتقد جلسات حوارنا

  1. تحسد فعلا على هذه النعمة نعمة التحاور او عدم التحاور.
    تحمد الله على انه ليس هناك جدال فالحياة مع الجدال شيء مستحيل لذلك كان ثواب
    ترك الاجدال بيت في ربط الجنة

  2. بالفعل جلسات الحوار بين الزوجين مهمة جداً ،
    الحياة مشاركة وتعاون بين اثنين ويجب تبادل الرأى والتشاور،
    وانه لمن صفات المؤمنين “وأمرهم شورى بينهم”.
    فالأصلح للحياة أن تبنى على الحوار والمشاورة والإنصات واحترام الرأى والرأى الأخر،
    جزاكم الله خيراً أبى الفاضل،،
    ودمت طيباً.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.