اعذرني لصراحتي

اعذرني لصراحتي

زوجي الحبيب
عاهدت نفسي على أن أرضى بك كما أنت ، حتى وإن حاولتُ تغيير بعض ما أرى أنه لا يليق بك ، ويضايقني فيك ، فسأحرص على أن لا يجعلني أكرهك وأنفر منك .
لكن النفس الإنسانية ، مهما صبرت وحلمت ، لا بد أن يتراكم ما يضايقها وينفرها حتى تكاد تنفجر …
لهذا اسمح لي أن أصارحك في رسالتي هذه بما كان يزعجني من تصرفك فأستحي من إبدائه لك .
ومن ذلك إبقاؤك ما تقلمه من أظافرك فوق الطاولة لآتي أنا وأجمعه لألقيه في سلة القمامة . النفس ، أي نفس ، مهما فعلت هذا راضية فإن شيئاً من النفور لا بد أن تحس به . وإن جمعك بقايا ما تقلمه من أظافرك لا يحتاج جهداً كبيراً .. بينما هو يقي من إحداث نفور في نفس أي امرأة . قد تتحامل على نفسها ، ولكن تـكرار هذا لن يكون مريحاً مع تصرفات أخرى سأكون صريحة في بيانها لك .
رائحة فمك تجعلني أنفر من قبلاتك . وأيضاً كنت أستحي من إخبارك . وكنت تسألني : ما بك ؟ فأعتذر إليك بأنني متعبة . وتصرخ غاضباً : ألا تعلمين أن الملائكة تلعنك لأنك تمتنعين عني ؟!! وكنت أقول لك في نفسي دون أن تتحرك بكلامي لك شفتاي : وألا تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بالسواك ، وكثرت أحاديثـه في التوصية به ، وكان أول شيء يفعله بعد دخول بيته صلى الله عليه وسلم ، وأنه كان يستاك لكل صلاة …. بينما لم أجدك يوماً تستعمله ، وحين اشتريت لك فرشاة جديدة ودعوتك لاستعمالها …. لم تستجب لي … وتركتها جديدة كما هي في علبتها على رف المغسلة .
أما رائحة عرقك التي تفوح منك على بُعْد أكثر من متر ، وتجعلني أنا وأولادك نجلس بعيداً عنك … فإنك لم تكترث للقضاء عليها ، بمحافظتك على الاستحمام الذي كنت تكرهه فلا تقوم به إلا ثلاث مرات في الشهر … ! حتى زجاجة الطيب التي أهديتك إياها مازالت في غلافها لم تفتحها حتى اليوم !
اعذرني إن كنت آذيتك بصراحتي . لكني أرى هذه المصارحة خيراً من مواصلة تراكم النفور في نفسي فأصل إلى يوم لا أستطيع فيه مواصلة الصبر … فيقع أبغض الحلال عند الله .
زوجي الحبيب
صدقني أنني مازلت أحبك ، ولهذا صارحتك بهذا كله لتبتعد عنه ، فيبتعد عني هذا النفور المتزايد يوماً بعد آخر .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.