المعاشرة أولاً

المعاشرة أولاً

أجريت مجلة (( ريدرز دايجسيت )) الأميركية استفتاء شاركت فيه ثلاث وثمانون ألف زوجة أميركية .
ذكرت المشاركات الأمور التي يرين أنها تحقق لهن السعادة الزوجية ، ويعتبرنها فعالة في تحقيق الإشباع النفسي والجسدي على أكمل وجه .
وقد رأى المحللون لهذه الإجابات أن هناك أربعة عوامل رئيسة حصلت على درجة الامتياز في تحقيق تلك السعادة .
وكان في مقدمة هذه العوامل الأربعة : المعاشرة الزوجية ، فقد تبين من الاستبيان أن معظم الزوجات السعيدات يرين المعاشرة وسيلة للاستمتاع وليست مجرد واجب . ورغم الانشغال الكبير فإنهن يحرصن على تخصيص وقت للمعاشرة .
واتضح من خلال الإجابات أن أكثر من 50 % من هؤلاء الزوجات يأوين إلى الفراش في الوقت نفسه الذي يأوي فيه أزواجهن إليه .
وتبين كذلك أن هؤلاء الزوجات يغلقن التلفزيون ويتركن المجلات التي كن يقرأنها عندما يدركن أن وقت النوم قد حان .
وذكرت إحدى الزوجات الذكيات أنها استطاعت ، لطول عشرتها مع زوجها ، أن تعرف من نظراته أن الوقت قد حان ليأويا إلى الفراش معاً .
وتشير إلى أنها ترغب أحياناً في الاعتذار إلى زوجها بقولها : ( ليس الليلة يا عزيزي .. لأنني متعبة قليلاً ) إلا أنها تحبس هذا داخلها ولا تبوح به وتستجيب لزوجها دون أن تندم ؛ وخاصة بعد إحساسها بالسعادة لأن المعاشرة كانت رائعة .
وتذكر المجلة التي نشرت نتائج هذا الاستبيان وكلام الخبراء بأن وقت الذهاب إلى الفراش للنوم ليس الوقت الوحيد للمعاشرة ، بل إنها أحياناً تتحقق في أي وقت أو مكان إذا كان خالياً من الآخرين ، فهذا يكسب المعاشرة تلقائية جميلة .
وأريد أن أقف عند عبارة مهمة وردت في إجابة إحدى الزوجات فقد ذكرت أنها تشعر بثقة أكبر في نفسها عندما تتزين لزوجها . وهذا معنى جميل أتمنى لو يعم سائر الزوجات اللواتي لا يشعرن بهذه الثقة إلا إذا تزينَّ لغيرهن من النساء !
ويختم الخبراء كلامهم بقولهم للزوجة : إن نتائج اهتمامك بالمعاشرة وإنجاحها وإسعاد نفسك وزوجك فيها ستكون له ثمرات كثيرة لك ولزوجك .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.