المعاشرة أيضاً دواء ..

المعاشرة أيضاً دواء ..

الزوجات المهتمات بصحة أزواجهن المرضى يحرصن على مناولتهم دواءهم في وقته المحدد ، ويتابعنهم في ذلك متابعة دقيقة . ولا شك في أن هذا يستحق شكرنا وشكر أزواجهن لهن .
ولكنك تعجب حين تجد مِنْ هؤلاء الزوجات مَنْ تمتنع من زوجها إذا دعاها لمعاشرته بدعوى أن هذا يضر بصحته ، ويتعب جسده ، ولا ينفعه .
وأحسب أنها ، لو علمت أن المعاشرة علاج أيضاً ، ومفيدة لصحتكما معاً ، لما امتنعت منه ، ولما رفضت تلبية دعوته للمعاشرة .
جاء في بحث علمي أجرته جامعة بريستول أن الأطباء يؤكدون أن المعاشرة الزوجية رياضة حقيقية ، مثلها مثل غيرها من التمارين ، كالعدو لمسافات طويلة .
وقال شاه إبراهيم الأستاذ بالجامعة البريطانية إن دراسة أجريت على 2400 رجل في مدينة كايرفيلي بمقاطعة ويلز أجبرت اختصاصيي القلب والشرايين على إعادة تحديد الصلة بين المعاشرة الزوجية والوقاية من الإصابة بأمراض القلب والشرايين .
ففي الدراسة التي أجريت في كايرفيلي سئل الرجال ممن لم يصابوا بأي مرض من الأمراض الخطيرة أسئلة عدة من بينها سؤال حول عدد معاشراتهم الزوجية في الأسبوع .
وقد تبين من خلال متابعة الدراسة على مدى عشر سنوات أن هؤلاء الذين كانوا يعاشرون زوجاتهم ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع كانوا أقل عرضة بمعدل النصف للإصابة بأزمات قلبية ودماغية .
والمعاشرة الزوجية هي المفيدة ، بينما المعاشرة الجنسية غير الزوجية ، أي غير الشرعية ، تضر ولا تنفع ، ففي بحث علمي ياباني تأكدت الصلة بين الإصابة بالسكتات القلبية والمعاشرة غير الشرعية .
وقال الدكتور إيزومي تويودا الباحث في أمراض القلب والشرايين إنه وجد في دراسة أجريت على 42 شخصاً تعرضوا لسكتات دماغية قاتلة أن نصفهم تقريباً كانوا يخونون زوجاتهم .
وأوضح تويودا أن الذين أصيبوا بالسكتات كانوا يعاشرون غير زوجاتهم .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.