حين ترفض زوجتي ما أقدمه لها

حين ترفض زوجتي ما أقدمه لها
محمد رشيد العويد

في زوجتي – غفر الله لها – ما لا أدري وصفه ، لكني أشرحه ببساطة فأقول : إنها ترفض ما أقدمه لها من طعام وشراب ، وهي تعتذر عن قبوله ، لسبب من الأسباب التي تبديها .
ولعلكم تقولون : وماذا في هذا ؟ لعلها لا تحب ما قدمته لها أو لعلها أكلت فشبعت وما عادت ترغب في المزيد ، أو لعلها مشغولة بأمر يصرفها عن تناول طعام أو شراب .. فلماذا تحزن من هذا أيها الزوج الحزين ؟
وأجيبكم فأقول : إن ما ذكرتموه من احتمالات لاعتذارها .. هو فعلاً بعض ما تبديه حين ترفض ما أقدمه لها من حبة فاكهة مقشرة .. أو كأس عصير عصرته بنفسي .
وأحسبكم تردون عليَّ مستنكرين : وما المحزن في هذا ؟ عليك أن تحسن الظن بزوجتك ، وتقبل منها اعتذارها ولا تُحمّله أموراً أخرى .
وأقول لكم : معكم حق في هذا لو اعتذرت مرة ومرتين وثلاثاً .. ثم قبلت مني ما أقدمه لها في المرة الرابعة .. أما أنها تعتذر دائماً منذ أن تزوجنا .. فما أحسبكم تنكرون عليَّ تأثري وحزني ، إضافة إلى ما هو أبعث للحزن والأسى ، وهو ما تفعله زوجتي بعد أن أقدم لها ما أقدمه !
وكأنني أسمع أحدكم يقول : لعلها تسكب كأس العصير الذي تقدمه لها في المغسلة .. أو تُلقي الفاكهة التي قشّرتها لها في الزبالة ؟!
وأستعجل في نفي هذا بأن الحال لم يصل بها إلى هذا الحد .. وأن ما تفعله ويحزنني قد يكون مفاجئاً لكم ، وهو على العكس من هذا .
ولعلكم ضقتم بي ذرعاً – قرائي الكرام – وعيل صبركم وأنتم تنتظرون أن أخبركم ما الذي يحزنني إذن في زوجتي ؟
سأقول لكم دون مزيد من التقديم : بعد أن تبدي زوجتي اعتذارها من رفضها ما أقدمه لها من فاكهة مقشرة أو كأس عصير .. وأنصرف تاركاً الفاكهة أو العصير على الطاولة .. تمد يدها فتتناول الفاكهة وتأكلها .. أو العصير وتشربه .
وإذا ما عدتُ فجأة ووجدتها تأكل الفاكهة أو تشرب العصير .. وأبديت دهشتي .. وعبرتُ عما يشبه الاستنكار .. تعللتْ زوجتي بعذر آخر .. من مثل قولها : إنها إن تركت العصير فإنه يفسد .. أو تركت الفاكهة فإنها تذبل ويتغير لونها وطعمها مادامت مقشرة .
وألوذ بالصمت وأنا أقـول في نفسي : ما منعك من قبول ما قدمته لك مادمت حريصة على أن لا يتغير طعمه ولونه .. وتناولـته من يدي من البداية .. فحفظتِها .. وحفظت معها نفسي أيضاً من التغير ؟!

One thought on “حين ترفض زوجتي ما أقدمه لها

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.