راعي غيرة زوجك

راعي غيرة زوجك
محمد رشيد العويد

يشتكي كثير من الأزواج ضعف غيرة زوجاتهم على أنفسهن وبناتهن وبيوتهن ، في الوقت الذي تشتد فيه غيرتهن على أزواجهن .
فهذا زوج يقول لي : لا أعود إلى بيتي ليلاً إلا وأجد الستائر مفتوحة والمصابيح مضاءة ؛ فأقول لزوجتي غاضباً ، وأنا أسدل الستائر بنفسي : كم أتمنى أن أعود إلى البيت لأجدك قد أسدلت الستائر ! كيف تجلسون والمصابيح مضاءة ؟!
ويقول زوج آخر : حين أخرج مع زوجتي إلى سوق أو مطعم أو غيرهما من الأماكن التي يكون فيها رجال .. ينحسر شيء من حجاب زوجتي أو ثوبها دون أن تشعر ، أو تبتسم أو تنظر بشكل لا يليق بها باعتبارها امرأة محجبة ملتزمة ، فأنبهها إلى ذلك فتنكر عليَّ ولا تستجيب لي .
ويقول زوج ثالث : حين يزورنا أهل زوجتي فإنها تظهر أمام إخوانها الشباب بثياب تكشف كثيراً من جسدها ومفاتنها .. فأوجهها – بيني وبينها – إلى ضرورة أن تحتشم في لباسها فتستنكر عليَّ وتقول : ما لك ؟ هؤلاء إخوتي !
ويقول زوج رابع : يصدف ونحن عائدون إلى بيتنا أن نلتقي جارنا فأسلم عليه ، فأفاجأ بزوجتي تسلم عليه سلاماً حاراً وتبتسم في وجهه وتسأله عن زوجته وأبنائه … وبعد أن ندخل بيتنا أنهر زوجتي وألومها على مثل هذا السلام الذي لا داعي له .. فتصرخ في وجهي وترفض لومي وتتهمني بأنني أغار من جارنا !
واسمحن لي ، أيتها الزوجات الفاضلات ، أن أوافق أزواجكن على غيرتهم عليكن ، وأرجو أن تتأملن معي ما يلي :
أولاً : الغيرة دليل على الحب ، فلولا أن زوجك يحبك ما غار عليك . ومن هنا فإن عليك أن تفرحي بغيرة زوجك ولا تنزعجي منها .
ثانياً : كل ما لاحظه الأزواج الأربعة على زوجاهم متفق مع دعوة الإسلام إلى الستر والعفاف والحشمة ؛ فينبغي أن لا تضيقي مما يدعو إليه الإسلام ويأمر به إذا صدر عن لسان زوجك .
ثالثاً : بناتك يتعلمن منك ، فإذا حرصت على إسدال الستائر مع غروب الشمس ، وحافظت على حجابك وراقبت تصرفاتك خارج بيتك ، فإنهن سيقتدين بك ويفعلن مثلك .
رابعاً : أنت مأمورة بطاعة زوجك في ما ليس فيه معصية لله تعالى ، وما أحسب أن في ما أخذه هؤلاء الرجال الأربعة على زوجاتهم معصية لله تعالى …
خامساً : غير قليل من الخلافات الزوجية تبدأ من إصرار الزوجات على أخطائهن هذه ورفضهن ما يوجههن إليه أزواجهن من الستر والحشمة والعفاف وعدم الخضوع في القول .
وفقكن الله إلى كل خير ، وحفظكن من كل شر ، وألَّف بينكن وبين أزواجكن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.