زوجتي وخمارها وغيرتي !

زوجتي وخمارها وغيرتي !
محمد رشيد العويد

على الرغم من التزام زوجتي خمارها الإسلامي ، وارتدائها له حتى قبل سن التكليف ، أي قبل زواجي منها بسنوات عدة ، فإنها أحياناً تغفل عن أشياء تحتاج فيها مني إلى تذكير مستمر .
من ذلك أنها حين تحمل طفلها الصغير على صدرها وكتفها لا تفطن إلى ما يجره هذا الحمل من إزاحة معطفها فيكشف ما ترتديه تحته من ثيابها الملونة والمزركشة ، وأحياناً يكشف جانباً من جيدها إذا كان الثوب الذي ترتديه تحت معطفها مفتوحاً في أعلاه .
وقد يؤدي حملها طفلها إلى ضغطه فوق خمارها فيكشف شيئاً من خدها ، أو قد يغضب الطفل فيبادر في حركة يعبر بها عن ضيقه وغضبه فيشدّ خمارها بيده .
ولا شك في أن الغضب يتملكني عندما يحدث مثل هذا فأتميز غيظاً وأنا أكتم غضبي في نفسي ، وأتمتم بكلمات أحرص على أن لا يسمعها سوى زوجتي ، وبكلمات أخرى أزجر فيها ولدي وأنهاه إذا ما تعمّد شدّ خمارها .
ويحدث أحياناً أخرى أن ترفع زوجتي ذراعها لتتناول سلعة وضعها التاجر على رفوف عالية ، فينسدل كُمّها عن ذراعها غير المستور تحت معطفها ، لارتدائها ثوباً قصير الكم ، فينكشف جزء غير يسير من ذراعها ، وتنطلق منى صرخة مكتومة : إذا أردتِ أن تتناولي شيئاً عالياً فأخبريني حتى أنزله لك ، وحين نخرج من المحل أقول لها في شيء من الحنق : ألم يتكرر القول مني بأن تضيّقي فتحة كمك بزرار أو مطاط حتى لا ينسدل كلما رفعتِ يدك ؟!!
والأدهى من ذلك وأمرّ ما يحدث حين تطلب زوجتي من البائع أن يريها سلعة ما فتمس يدها يده ، أو يده يدها ، إذا مدتها لتتناول السلعة منه ، أشعر عندها بمرجل يغلي فجأة في رأسي فأمسك بيدها وأشدّها منها لنخرج من المحل على الفور ، وأنا أدمدم وأزمجر .
ومعاناتي من تهاون زوجتي في خمارها لا يقتصر على السوق ، فحينما تكون إلى جانبي في السيارة تكشف عن وجهها متعللة بأن السيارات الأخرى بعيدة عنا ، وأن سائقيها مشغولون بقيادة سياراتهم عن النظر إليهم ، فلماذا تحرم وجهها من النسمات العليلات تصفحه ؟! فأشفق عليها ، وأرّق لها ، وأوافق على طلبها .
لكن ما إن تُوقفنا إشارة مرورية حمراء حتى أنتبه إلى السائقين ومن يرافقهم يحدقون في زوجتي المسفرة عن وجهها ، لا يمنعهم حياء أو ذوق .. ولا يتوقفون عن نظراتهم إلا حينما أنظر إليهم بجبين مقطب وعينين يتطاير منهما الشرر .. أو تضيء الإشارة الخضراء لينطلقوا بسياراتهم بعيداً عنا .. إن لم أطر أنا بسيارتي بعيداً عنهم !

2 thoughts on “زوجتي وخمارها وغيرتي !

  1. اخي الزوج حسستنا ان زوجتك اجمل نساء الكون ، ارفق بحالها وان لم تستطع حاول تجرب ملابسها من نقاب يكتم الانفاس وعبايه وزنها كيلوين وشراب يخنق القدم .. بتقول الدين كتب علي المرأة هاللبس .. اقول لك نعم بس حس فيها ولا تكرهها عيشتها بكل مشوار تروحون له .. ساعدها واحمل اطفالك بدلا عنها .. والله يهديك لأن الدين يسر

  2. هذا مرض نفسي.. اسمه عدم الثقة في النفس… تحب تكون تحت سيطرتك الكلية التامة ومايعجبك أي شيء… لو مكانها كان طلقتك وخذت واحد يحترم كياني كأمرأة مب كسلعة ينظر للشيء الظاهري ويترك الأخلاق والجوهر..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.