نجاح زواجك قبل كثير من اهتماماتك

نجاح زواجك قبل كثير من اهتماماتك
محمد رشيد العويد

لن تتوقف الدراسات التي تؤكد أن وفاق الزوجين ينعكس إيجاباً على أولادهما ؛ إذ يجعلهم هذا الوفاق أكثر أمناً ، وأعظم طمأنينة ، وأطول استقراراً .
وهذه آن دوغلاس مؤلفة كتاب (( فن العناية بالأطفال )) تقول : إن هذا الوفاق بين الزوجين يرتبط بحفظ الذات ، ويجنب الزواج كثيراً من المشكلات التي تؤثر سلباً في مشاعر الأطفال وصحتهم النفسية والجسدية .
ولهذا تنصح المؤلفة كل زوجة بترتيب أمسيات جميلة تتجاذب فيها مع زوجها أطراف الحديث ، على مائدة العشاء ، وتذكر أن العلاقة الجيدة مع الزوج والتفاهم معه من خلال الحوار الصريح والموضوعي والهادئ يوفران فرصة للمصارحة والمكاشفة في حال الإحساس بإشكال ما .
وتضرب مثلاً بنفسها فهي ، رغم مسؤوليتها عن أطفالها الأربعة ، لا تزال ترتب تناول العشاء مع زوجها بشكل رومانسي ، فترتدي أجمل أثوابها ، وتتجاذب معه أطراف الحديث .
وتشير إلى كثير من الأسباب التي قد تتذرع بها الزوجة لتبرر عدم سعيها لقضاء أوقات جميلة مع زوجها ، لكن هذه الأسباب تبقى أقل أهمية وشأنا من نجاح زواجك وهناءته واستقراره .
وتختم نصائحها للزوجة بقولها : لا تسمحي لأطفالك بأن يكونوا سبباً أو مبرراً لابتعادك عن زوجك ، حاولي ترتيب الأمر بحيث يتوافر لك الوقت للخروج وحدكما لتناول العشاء في مكان محبب لكما معا ، ولا بأس ، أيضاً من اصطحاب الأولاد مرة أو مرتين في الأسبوع .
ومهما يكن الأمر حاولي إعطاء الأهمية لزوجك قبل أي شيء آخر ، فمن شأن هذا أن يولد الاحترام في نفسه نحوك ، ويشعره بالسعادة والحميمية في علاقته بك .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.