لا ترفضي شكواي ولا ترديها

لا ترفضي شكواي ولا ترديها
محمد رشيد العويد

زوجتي الحبيبة
إذا جئتك يوماً أشتكي إليك أحداً ، أو أمراً ، فأسمعيني ما يمسح ألمي ، ويداوي جرحي ، ويخفف عني .
لومك لي ، وجعلي أنا السبب في ما جرى ، يؤلمني ويحزنني ويزيد في جراحي .
حين شكوت لك البارحة ما قاله لي مديري في العمل فإنك بادرت إلى لومي وجعلي السبب في ما سمعتُه مـن كلام ، بينما كنت أنتظر منك التخفيف عنـي ، وإسماعي كلمات تبرِّد الغيظ الذي ملأ قلبي ، وتطفئ النار التي اشتعلت في صدري .
لما نزل الوحي على النبي  عاد إلى زوجته خديجة رضي الله عنها ترجف بوادره حتى دخل عليها فقال ( زملوني زملوني ) فزملوه حتى ذهب عنـه الروع ، ثم قال لخديجة : ( أي خديجة ، ما لي ؟ ) وأخبرها الخبر ، قال ( لقد خشيتُ على نفسي ) قالت له خديجة : كلا ، أبشر فوالله لا يخزيك الله أبداً ، والله إنك لتصل الرحم ، وتصدق الحديث ، وتحمل الكل ، وتكسب المعدوم ، وتقري الضيف ، وتعين على نوائب الحق ) صحيح مسلم .
زوجتي الغالية : لم تقل له خديجة : هذه نتيجة صعودك إلى الغار وبقائك فيه ليالي عدة ، حتى صرت ترى ما ترى من تخيلات وتهيؤات ، أما كان أولى لك أن تبقى معي ومع أولادك آمناً مرتاحاً مطمئناً ، بدلاً من أن تتركنا وتغيب عنا ؟! تحمَّل أنت ما حدث لك !!!
قد تقولين ، زوجتي الغالية ، أين أنت من رسول الله  وهل تُشَبَّه سبب غيابه بأسباب غيابك عنا حتى لا نلومك ، أو حتى نقول لك كلاماً طيباً مثل ما قالت السيدة خديجة للنبي  ؟
وأجيبك ، نعم ، أين أنا من من رسول الله  ، لكنه أسوة لنا ، وعلينا اتباعه  ، كذلك أنت لست مثل خديجة رضي الله عنها ، وأين أنت منها ، لكن عليك أيضاً أن تسعي لتتأسي بها وبخلقها .
قال النووي رحمه الله في ما قالته خديجة رضي الله عنها للنبي : فيه تأنيس مَنْ حصلت له مخافة من أمر ، وتبشيره ، وذكر أسباب السلامة له .
ثم أرجو أن تلاحظي أن السيدة خديجة قالت ما قالت ولما تعلم أن زوجها سينزل عليه الوحي ويكون نبياً .
أرجو أن تقدري انشغالي بعملي أحياناً ، أو سفري لقضاء أعمال أو حضور مؤتمرات ، بل حتى إذا زرت صديقاً أو مارست هواية أحبها .
وأعدك أنا أيضاً أن أقدر انشغالك عني أحياناً بأولادك ، أو برعايتك أمك ، أو حتى إذا قمت بحضور مناسبات أو قمت بزيارات لأهلك وصديقاتك .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.