ثلاثة دلائل على خيانة الزوج

ثلاثة دلائل على خيانة الزوج
محمد رشيد العويد

في كتابهما (( الأشياء التي لا يريد الرجال أن تعرفها النساء ))
what Men Don’t want Women to know
يقول المؤلفان (( سميت )) و (( دو )) إن هناك بعض الدلائل التي تشير إلى عدم إخلاص الرجل في علاقته بالمرأة ، وأهم هذه الدلائل ما يلي :
التظاهر بعدم ملاحظة أي امرأة جميلة تسير بالقرب منه (( وهذا يعني ادعاءه بأنه سئم المرأة وشبع من المغريات حتى يكسب رضا زوجته ولا يثير غيرتها )) .
لجوء الزوج إلى مساعدة زوجته أحياناً في أعمالها المنزلية البسيـطة دون أن تـدعوه ، والإعراب عن حبه بطريقة غير متوقعة أو معتادة (( وهذا يدل على أنه يشعر بالذنب بسبب علاقة خارجية مع امرأة أخرى )) .
عدم شعور الرجل بالقلق أو الغيرة عندما تعرب زوجته عن اهتمامها وإعجابها بشخص آخر (( في هذه الحالة يـشعر الزوج بأنـه تخفف من الشعور الذنـب بسبب انحرافه )) .
إن المتأمل في هذه الدلائل يدرك كم صارت الخيانة الزوجية منتشرة في المجتمعات غير المسلمة ، منتشرة إلى درجة صارت فيها موضوع الكتب والمجلات ، والأبحاث والدراسات .
لقد كان الدليل الأول على خيانة الزوج ، من الأدلة الثلاثة السابقة ، أن لا يبدي أي ملاحظة بأي امرأة تسير قريبة منه ، فهذا ، في رأي مؤلفي الكتاب ، إشارة إلى أنه يخفي عكس ما يظهر . بينما هذا خلق أصيل في المسلم المامور بغض بصره ، ودلالة على عفافه وإخلاصه حقيقة لا تظاهراً .
وكذلك الدليل الثاني على خيانة الزوج  – في رأي المؤلفين – وهو قيام الزوج بمساعدة زوجته في بعض أعمالها المنزلية ، فهذا في رأيهما ليس إلا دليلاً على أنه يشعر بالذنب بسبب علاقة خارجية مع امرأة أخرى ، بينما هو خلق إسلامي مأمور به الزوج ويتأسى في القيام بهذه المساعدة بالنبي صلى الله عليه وسلم الذي كان في مهنة أهله : يخصف نعله ، ويرقع ثوبه .
وثالثة الأثافي ، كما يقال ، أن عدم غيرة الرجل إذا أبدت زوجته إعجابها برجل غريب دليل على خيانته لها ، وذلك لأنه بهذا يخفف من إحساسه بالذنب لانحرافه !
أليس هذا مضحكاً ؟!
لكنه في الوقت نفسه مثير للحزن ، الحزن على الحال التي وصلت إليها المجتمعات غير المسلمة ، ويريد بعض أبناء جلدتنا أن نتبعهم ، ونقتفي آثارهم ، ونحن نرى أحوالهم !

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.