زوجة أنانية

زوجة أنانية
محمد رشيد العويد

رأى زوجته الحامل تأكل البطاطا المقلية المعبأة في أكياس ( الشيبس ) ، وبعض الحلوى المصنعة المغلفة ، فقال لها معاتباً : لا أريدك أن تكوني أنانية وأنت تحملين ولدك في بطنك !!
صاحت به زوجته : هل تريدني أن أطعمه حتى أكون أنانية ؟ أم تريدني أن أتوقف عن الأكل حتى يأتي إلى الدنيا ليشاركني ما آكله ؟!!
رد عليها زوجها : لا أريد هذا ولا ذاك !
تساءلت زوجته مستنكرة : ماذا تريد إذن باعتراضك على إمتاع نفسي بهذه الأكلات الحلال ؟
ابتسم الزوج ابتسامة حزينة وأدخل يده في جيبه وأخرج منها قصاصة مـن إحدى الصحف وقال : ليتك تقرئين هذا الخبر .
تناولت زوجته القصاصة وصارت تقرأ فيها :
قال باحثون استراليون إن النساء الحوامل اللاتي يقبلن على تناول أطعمة غير صحية تزيد فرص إنجابهن لأطفال يعانون من اضطرابات سلوكية .
وأوضح الباحثون بجامعة ديكن في ملبورن أن الأطفال الذين حصلوا على جرعة في أرحام أمهاتهم تظهر عليهم أعراض الاكتئاب والقلق بشكل متزايد ويكونون عرضة لنوبات من الغضب والعدوانية .
وذكرت صحيفة ( ديلي ميل ) البريطانية أن هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تتطرق إلى تأثير النظام الغذائي للحوامل على الطفل في مراحل حياته الأولى بعد أن ربطت دراسات سابقة بالفعل بين الأنظمة الغذائية والاضطرابات العقلية الشائعة عند البالغين والمراهقين .
وقال القائمون على الدراسة ، التي شملت أكثر من 23 ألف أم وطفل ، إن التغذية في مراحل الطفل الأولى بما يتضمن الغذاء الذي يحصل عليه وهو لا يزال في رحم أمه ترتبط بالتأثير على الصحة البدنية للأطفال وتزيد مخاطر الإصابة في مرحلة لاحقة من العمر بأمراض مثل القلب والسكر .. لكن هذه الدراسة هي الأولى التي تشير إلى أن التغذية مهمة في حماية الطفل من الإصابة باضطرابات سلوكية .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.