عبارات تكره المرأة سماعها

عبارات تكره المرأة سماعها
محمد رشيد العويد

( كأن وزنك زايد )
تحمل هذه العبارة رسالة إلى الزوجة بأنها شرهة ، تأكل دون حساب ، وأنها لا تهتم بشكلها ، وأنها باتت غير جميلة في نظر زوجها على الأقل ، وأنه نافر منها غير راضٍ عن قوامها .
( ما الذي أعجبك في هذه البلوزة )
هذه العبارة وأشباهها من العبارات التي يعيب بها الزوج ما اشترته زوجته من ثياب ( تنورة – بلوزة – بدلة … ) تحمل لها انتقاداً لذوقها في الاختيار ، وأنها تلبس ما لا يناسبها ولا يليق بها .
( ما كنت تفعلين !!؟ )
يقول الرجل هذه العبارة لزوجته بعد بذلها جهداً كبيراً أخذ منها وقتاً طويلاً في تنظيف البيت وترتيبه ، أو في القيام بعمل كلفها زوجها القيام به ، ويريد بهذه العبارة أن يقول لها إن عملها لم يكن مجدياً ، أو لم يكن ناجحاً ، ومن ثم فهو يبخس ما قامت به ولا يقدره وكأنها لم تفعل شيئاً .
( ماذا تظنين نفسك …! )
تسمع المرأة هذه العبارة من زوجها حين تتحمس لعمل ، أو مشروع ، أو فكرة … فتتحدث عنها بثقة وتفاؤل … لكن عبارة زوجها هذه تحبطها وتحزنها .. وقد تحطمها .
( كبِّري عقلك )
تُوصل هاتان الكلمتان رسالة إلى الزوجة أنها لم تكن تفكر تفكيراً صحيحاً حين قالت رأياً أو علّقت على حدث أو غير ذلك مما يجعل الرجل يقلل من شأن زوجته وتفكيرها .
( كبرت على هذا الـ…. )
يقول الرجل هذه الكلمات لزوجته وقد لبست ما يراه ليس مناسباً لسنها ، أو تتصرف تصرفاً يعتبره لا يناسب ما بلغته مـن عمرها ، فيقول لها : كبرت على هذا الفستان ، أو كبرت على ذلك العمل .
( خلص شيبتِ .. لازم أشوف لي واحدة أخرى )
يقول الزوج هذه العبارة وقد رأى الشعيرات البيض في رأس زوجته فيجعل من ذلك فرصة للنيل منها والانتقاص من أنوثتها فيقول تلك الكلمات الجارحة جداً لها .
( هذه آخر تربيتك لهم ..! )
يقول الرجل هذه العبارة لزوجته بعد صدور كلمة غير لائقة أو تصرف غير مناسب عن أحد أطفالها فيهدم كل ما أفنته من عمرها وبذلته من جهدها في تربية أطفالها .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.