يا لطيف .. يا لطيف

يا لطيف .. يا لطيف
محمد رشيد العويد

جلس الزوجان أمامي يعرض كل منهما ما يشتكيه في صاحبه . وكثرت مقاطعة كل منهما للآخر ، وكانا منفعلين كثيراً ، شديدي التوتر ، عباراتهما حادة ، اصطبغت وجنتا كليهما بالحمرة من عظم انفعالهما .
كنت أخفف من ضيق كل منهما من صاحبه ، وألتقط من كلامهما كلمات وعبارات رضا وأحاول أن أركز عليها ، وأزيد في إظهارها ، سعياً مني لتهدئتهما ، والتخفيف من غضبهما .
كلا الزوجين متدين والحمد لله ، لم يتهم أحدهما صاحبه بالتقصير في عبادة ، أو في ارتكاب معصية ، ومحور شكاوى كل منهما كان في عدم اهتمامه أحدهما بالآخر ، والتقصير في حقوقه ، وفي إيثاره أهله أو عمله عليه .
قلت لهما إن شكوى كل منكما من صاحبه تكاد تكون مشتركة بين أكثر الأزواج والزوجات فلا تحملوها أكثر مما تحتمل ، وأرجو أن تنظروا إلى إيجابيات وفضائل كثيرة يفتقدها كثيرون ، فأنتما متدينان والحمد لله ، لا ترتكبان معصية ، وعندكما أولاد وبنات في صحة وعافية ، ناجحون في دراستهم ، والزوج ذو منصب في عمله ، وراتبه كبير ، وهذه جميعها نعم تحتاج إلى شكر المنعم سبحانه عليها ، ومن شكرها أن يرضى كل منكما عن حياته ، ومنها حياته مع زوجه الآخر ، ومن الرضا أن تخففا من هذه الشكاوى المتبادلة ، وأن يسامح كل منكما صاحبه ، ويتنازل لـه ، ويعفو عنه ، ويلتمس له العذر إن قصَّر أو نسي .
ثم التفتُّ إلى الزوجة وقلت لها : ماذا لو اتصل بك أحد بعد يومين وأخبرك أن زوجك قتل في حادث سيارة ؟! فصرخت على الفور : يا لطيف .. يا لطيف . فابتسمت وابتسم الزوج . ثم قلت : ها قد كشفت عن محبتك له ، وخوفك عليه ، ورغبتـك في طول عمره . فأرجو أن تتذكري أن زوجك سيموت ، ربما غداً ، وربما بعد شهر ، وربما بعد سنة ، كلنا ميتون ، فلماذا لا نستحضر هذا دائماً .
التفتُّ بعدها إلى الزوج وقلت له : هل رأيت كم تحبك زوجتك ، وتحرص على حياتك ، وتخشى أن تفقدك ؟!!
في هذه اللحظة شعرت أن الله تعالى وفقني في قهر الشيطان ، إذ هدأ الزوجان ، وأدركا أن كلا منهما يحب صاحبه ويحرص عليه ، فدعوتهما ليتصافحا ، فمدَّ كل منهما يده إلى صاحبه ، وقام الرجل بتقبيل رأس زوجته ، ثم خرجا راضيين .

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.