في قربك منهم خير كثير

في قربك منهم خير كثير
محمد رشيد العويد

قرب الأم من أطفالها ، وعدم ابتعادها عنهم أوقاتاً طويلة ، عامل مهم في المحافظة على صحتهم ، وحسن تغذيتهم ورعايتهم وتعليمهم .
هذا تقرير صدر عن صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (( يونيسيف )) يؤكد أن الأطفال يصبحون أكثر عرضة لخطر سوء التغذية حينما تبتعد أمهاتهم عنهم ، وتغيب آراؤهن في قرارات مثل الذهاب إلى الطبيب والإنفاق على الطعام والسفر لرؤية الأهل والأقارب .
وقالت (( آن فينيمان )) المديرة التنفيذية لتقرير اليونيسيف الذي صدر عن المنظمة بمناسبة الذكرى الستين لإنشائها : (( عندما تُعطى المرأة الفرصة لتحيا حياة غير منقوصة فإن الأطفال ، والأسرة عامة ، سوف يزدهرون )) .
وأريد أن أسأل : من غير الإسلام يعطي المرأة حياة غير منقوصة ؟! الإسلام الذي يفرغها لرعاية أطفالها ويأمر زوجها بالإنفاق عليها .
لقد أشار التقرير إلى دراسات تؤكد أن الأطفال يعانون من متاعب في سوء التغذية وتدهور مستويات التعليم والرعاية الصحية حين تترك الأمم بيتها ساعات طويلة .
وتزداد الصورة قتامة مع تفضيل الذكور على الإناث وما يؤدي إليه من إجهاض أجنة إناث أو قتل المواليد الإناث بعد ولادتهن . ويذكر التقرير أن الصين والهند – وهما أكبر دولتين في العالم من حيث عدد السكان – يرصدان عدداً غير طبيعي من عدد الأطفال الذكور دون الخامسة . أي أنه بعد عقدين من الزمان لن يجد كثيرون من الشباب إناثاً يتزوجونهن . ! وهذا لا يمكن أن يحدث في أي مجتمع إسلامي يعمل بما يوصي به الإسلام من رعاية للأنثى واستبشار بولادتها لما يحمله ذلك من أجر كبير لوالديها ؛ يقول النبي  ( من عال جاريتين حتى يدركا ؛ دخلت أنا وهو الجنة ؛ كهاتين ) مسلم والترمذي والحاكم .

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.