قبل أن تسامر زوجتك.. احتسِ معها القهوة

قبل أن تسامر زوجتك.. احتسِ معها القهوة
محمد رشيد العويد

لعلك رغبت في مسامرة زوجتك ذات يوم ، لكنك ترددت حين وجدتها مقطبة الجبين ، فأعرضت عنها خشية صدها لك ، واتقاء ما قد تُسمعك من كلام يؤذيك .
ماذا تفعل لتجعلها تقبل كلامك ، ومحاولتك مسامرتها ، دون أن تصدك أو تعرض عنك ؟
اذهب إلى المطبخ ، وأعدَّ فنجاني قهوة ، واحملها على صينية صغيرة ، ومعها بعض قطع الشوكولاتة ، وتوجه إلى زوجتك ، مع ابتسامة على شفتيك ، واحمل أحد الفنجانين وضعه أمـام زوجتك ، ولا تكلمها حتى تحتسي عدة رشفات من القهوة .
لقد أظهرت دراسة أميركية حديثة أن فنجاناً من القهوة يمكنه أن يخرج المرأة من اكتئابها ، ويمنحها قدراً غير قليل من السعادة .
وقال الفريق الطبي التابع لكلية الطب في جامعة هارفارد ، الذي درس الحالة الصحية للنساء ، على مدى عقد من الزمان ، على 50 ألف ممرضة ، إن من احتسين قدراً ضئيلاً من القهوة ، أو لم يشربنها قط ، أصبن بالاكتئاب ، بينما انعدم الاكتئاب ، أو انخفضت نسبته ، لدى من احتسين فنجانين أو أكثر من القهوة يومياً .
وأرجع الباحثون القائمون على الدراسة سبب ذلك إلى الكافيين الذي يُسهم في منح الإحساس بالراحة والنشاط ، ويؤثر فيزيائياً على عمل الدفاع .
لا تتردد ، أخي الرجل ، في فعل ذلك ، أو اطلب من زوجتك ، إذا كانت ممن لا يضقن بطلبات أزواجهن ، أن تصنع لكما فنجاني قهوة تحتسيانها معاً .

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.