من حق زوجتك أن تقلق من سكرتيرتك

من حق زوجتك أن تقلق من سكرتيرتك

محمد رشيد العويد

من حق المرأة أن تقلق من وجود سكرتيرة لزوجها ، تبقى معه أكثر – ربما – مما تبقى هي – زوجته – معه !
ليس هذا فحسب ، فالسكرتيرة تكون في مظهر أنيق طوال عملها ؛ لا يمكن للزوجة أن تظهر بمثله لزوجها في بيتها طوال الوقت وهي تقوم بواجبات كثيرة تجاه أولادها وزوجها وبيتها .
كذلك فإن السكرتيرة تتلطف في الكلام ، وتطيع الأوامر ، وهما عملان لا يمكن للزوجة أن تقوم بهما دائماً ، إذ يصعب عليها أن تفعل ما تفعله السكرتيرة من أجل كسب رضا مديرها واستمرارها في عملها .
والوقائع والإحصاءات تؤكد الآثار السلبية لعمل نساء سكرتيرات لرجال ، إذ تكثر العلاقات المحرمة التي تنشأ بين السكرتيرة ومن تعمل عنده .
ولعل ما قام به حاكم إحدى المقاطعات في أندونيسيا يظهر هذا ويوضحه ، فقد أمر المديرين أن يستبدلوا بسكرتيراتهم رجالاً بعد سلسلة من الفضائح الخاصة بالعلاقات المحرمة التي نشأت بينهم وبينهن .
وصرح حاكم مقاطعة غورنتالو ، الواقعة في شمال جزيرة سولاويسي الأندونيسية ، روسلي حبيبي  (( تلقيت تقارير أفادت بأن الكثير من المسؤولين الحكوميين هنا يقيمون علاقات خارج إطار الزواج مع سكرتيراتهم )) .
وتابع إنهم (( يعاملونهن معاملة أفضل من تلك التي تتلقاها زوجاتهم ، ويقدمون إليهن الهدايا من سفراتهم ، مثل العطور والحقائب الفاخرة ، فيما لا يجلبون أي هدية لزوجاتهم )) .
وأوضح الحاكم (( لهذه الأسباب جميعها ، أمرتهم بالاستعاضة عن سكرتيراتهم الجميلات برجال أو أخريات متقدمات في السن )) .
وروسلي على قناعة بأن معاونيه سيمتثلون لهذه التعليمات ، وإن لم تتخذ أي تدابير في حق المخالفين . وكانت إدارة مقاطعة غورنتالو قد طلبت العام الماضي من 3200 موظف حكومي تحويل رواتبهم الشهرية إلى حسابات زوجاتهم المصرفية ، في مسعى إلى الحد من الخيانات الزوجية .
ولا شك في أن ما قام به حاكم المقاطعة يعكس حرصاً كبيراً على استقرار البيوت ، وحفظ الأسر ، ومنع تلك العلاقات المحرمة .
ولعلنا نضيف إلى ذلك ما يصيب العمل في تلك المؤسسة أو الشركة من ضعف حين ينشغل المسؤولون وسكرتيراتهم بتلك العلاقات .

لكننا ، مع تقديرنا لما قام به حاكم المقاطعة ، نتساءل : هل يمكن أن يفعل مثل ما فعله مسؤولون في مختلف أنحاء العالم ؟! ولعل الجواب واضح وهو : لا .
لذلك نعود دائماً إلى إسلامنا الذي يقي بتشريعاته الربانية من هذا الاختلاط بين الرجال والنساء فيحفظ الأسر ، ويحمي المجتمعات ، ويصون هذه وتلك .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.