لا يعلم أنني أعلم – محمد رشيد العويد

لا يعلم أنني أعلم
محمد رشيد العويد

لا أنكر أنني صُدمت حين علمت يقيناً بزواج زوجي سراً ، وعرفت من هي ، وأين يقيمان .
مشاعر الضيق كانت تدفعني لمواجهته بما علمت ، ، وتفجير غضبي في وجهه ، غير أنني صرت أفكر في ما ستنقلب حياتي إليه ، من نزاع دائم بيننا ، ومواجهات مستمرة معه ، تفقدني ما أعيشه من استقرار في زواجي .
استخرت الله في مواجهته فشرح صدري إلى تجاهل زواجه ، ومواصلة حياتي معه وكأني لا أعلم بهذا الزواج ، واطمأننت لذلك ، وارتحت له ، وأعانني الله سبحانه عليه .
مضى عليَّ سنتان وأنا أخفي معرفتي ، ولست نادمة ، بل إنني أدرك جيداً الآن مدى توفيق الله لي في اتخاذ هذا القرار ، إذ تجنبت كثيراً من المنغصات ، وظفرت بكثير من الأمن والسلام .
من المنغصات التي تجنبتها هي المواجهات الكثيرة مع زوجي حين نخوض مجادلات كثيرة حول زوجته الثانية ، واتهامي له بإيثارها علينا ، وأنها شغلته عنا ، وشاركتنا في ماله ووقته واهتمامه .
ومنها أنه سيقول لي : لك ليلة ولها ليلة ، بينما هو الآن لا يذهب إليها إلا قليلاً حين يزعم أنه يريد أن يبيت ليلة مع صحبه في البر ، وأحياناً أنه يريد أن يسهر مع أصدقائه وقد يتأخر عن العودة إلى البيت .
ومنها أنني حفظت أولادي مما ستتركه معرفتهم بزواج أبيهم فيهم من آثار سلبية كثيرة ، منها نقمتهم منه ، وربما بغضهم له ، عدا ما سيشهدونه من مشاجراتنا الدائمة حول زواجه .
ومنها ما لاحظته عليه ، منذ زواجه ، وهو إحساسه بأنه فعل أمراً تحزنني معرفته ، فيحرص على مداراتي ومداراة أولادي ، وزيادة صبره علينا ، وتلبيته طلباتنا ، وكأنه ارتكب ما ظلمنا به ، فيحاول تعويضنا باهتمامه بنا ، وإحسانه إلينا .
عدا هذا كله فإنني أستحضر ما سيأتيني من ثواب ربي لي ، لصبري على ما لا تصبر عليه أكثر النساء ، وحسن تبعلي لزوجي بتغافلي عنه وعن زواجه .
وإني لأرجو أن يقدر لي زوجي ذلك ؛ حين يعلم في المستقبل بأنني لم أواجهه ، وآثرت إخفاء معرفتي حرصاً على استقرار حياته وحياتي .
حين انتهت هذه الزوجة من كلامها أبديت إعجابي بحكمتها ، ورجاحة عقلها ، وسداد تفكيرها ، فدعوت لها وأنا أتمنى أن تتمتع زوجات كثيرات بمثل ما تمتع به ، ليفعلن مثلما فعلت .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.