لن أبخل عليك بعد اليوم – د. محمد رشيد العويد

لن أبخل عليك بعد اليوم
د. محمد رشيد العويد

لن أبخل عليك بالمال بعد اليوم ، وسأعطيك كل ما تحتاجينه منه لتنفقي على نفسك وعلى أولادك ، فلقد كنت مخطئاً حين كنت أمسك عنك المال ، وما ذاك إلا لظني الخاطئ أن ما عندي منه ينقص حين أنفقه عليك ! ولعلك تعجبين من هذا الكلام الذي أكتبه إليك في رسالتي القصيرة هذه ، وستتساءلين : ما الذي تغير ؟ هل كسب زوجي مالاً كثيراً فقرر أن يعطيني ما أحتاجه ؟ وأجيبك يا زوجتي الغالية قائلاً : لم أكسب مالاً ، ولكني سأكسبه إن شاء الله بعد أن أعطيك وأنفق عليك ! ولعل كلامي هذا يزيدك دهشة واستغراباً !
سأوضح لك كل شيء . الأمر وما فيه أنني قرأت اليوم حديثاً للنبي صلى الله عليه وسلم يقول فيه ( دينار أنفقته على أرملة ، ودينار أنفقته على مسكين ، ودينار أنفقته في سبيل الله ، وديـنار أنفقته على أهلك : أعظمها أجراً الدينار الذي أنفقته على أهلك ) صحيح مسلم ، وقال صلى الله عليه وسلم ( وما أطعمت زوجك فهو لك صدقة ) .
لقد جعلني هذان الحديثان أدرك خطئي حين كنت أحسب أن إنفاقي عليك وعلى الأولاد خسارة لي في مالي , وما كنت أعلم أنه صدقة لي يؤجرني الله عليها ويثيبني أعظم الثواب ، أعظم من التصدق على الأرملة والمسكين وفي سبيل الله .
أما كيف سأكسب مالاً بإنفاقي عليك وعلى الأولاد فهذا الذي وعد به الله سبحانه فقال (( وما تنفقوا من خير يُوَفَّ إليكم وأنتم لا تظلمون )) البقرة 272 وقال النبي صلى الله عليه وسلم (( ثلاث أقسم عليهن : ما نقص مال من صدقة ، ولا ظُلم عبد مظلمة صبر عليها إلا زاده الله عز وجل عزاً ، ولا فتح عبد باب مسألة إلا فتح الله عليه باب فقر ) حديث صحيح أخرجه الإمامان أحمد والترمذي .
فقد أقسم صلى الله عليه وسلم أن الصدقة لا تنقص المال ، ومادام إنفاقي عليك وعلى أولادنا صدقة ، فإن مالي لن ينقص كما أقسم عليه الصلاة والسلام .

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.