لو عرفتما! – د. محمد رشيد العويد

لو عرفتما !
د. محمد رشيد العويد

ربما لا تدركين – عزيزتي الزوجة – المناعة الصحية التي تكتسبينها من زواجك حين تثورين غاضبة من كثرة الأعمال التي تقومين بها في رعاية أولادك وزوجك .
وقد يغيب عنك – عزيزي الزوج – أن الزواج يرفع كفاءة جهازك المناعي ، عندما تضيق بتزايد الأعباء والمسؤوليات وتتمنى لو أنك لم تتزوج .
لقد أشارت دراسة قامت بها جامعة ميتشيغين الأميركية إلى أن نسبة حدوث الوفيات نتيجة للأمراض الخطيرة – مثل السرطان والاكتئاب العقلي وفصام الشخصية – تزيد بنسبة ثلاث مرات بين الأشخاص الذين يعيشون في عزلة عن المجتمع ، وليس لديهم أقارب يتبادلون معهم الزيارات ، ومن ثم فإن العلماء توصلوا إلى أن عدم تبادل العطاء مع الآخرين من أخطر العوامل المؤثرة في صحة الإنسان .
وأثبتت الدراسة أن الحرمان العاطفي من أهم العوامل المؤثرة في جهاز المناعة لدى الأزواج المطلقين ، وأن الشخص الذي يعيش حياة سعيدة ترتفع كفاءة جهازه المناعي .
وكشفت الدراسة عن أن خطر الإصابة بأمراض خطيرة ارتفع معدله لدى الأزواج الذين توفي شريك حياتهم المخلص ، إذ يصاب الشريك الباقي على قيد الحياة بتدهور جهازه المناعي بشدة .
وعليه ، عزيزي الزوج وعزيزتي الزوجة ، فليحرص كل منكما على صاحبه ، وليرَ فيه دواء لأمراضه وأوجاعه .. حتى ولو لم يكن راضياً عنه كل الرضا .. ألا يكون الدواء مراً أحياناً ، ونتجرعه برضا ، لأننا نرى فيه علاجاً لأوجاعنا ؟!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.