نجاحك أهم !- د. محمد رشيد العويد

نجاحك أهم !
د. محمد رشيد العويد

في خبر لها عن ارتفاع نسب الطلاق في العالم ؛ ذكرت وكالة أنباء رويترز أن 70 % من إجمالي حالات الطلاق الآن ، ترجع إلى رغبة الزوجات في الانفصال ، وأن 86 % من طالبات الطلاق هن من المثقفات .

في خبر آخـر قالت ( سوزان شان ) نائبة مديـرة وحـدة التنمية الاجتماعية في سنغافورة : ((سترتفع نسب الطلاق بسبب العمران ، وارتفاع مستوى التعليم وآمال كبيرة تراود الناس )) .

ماذا يعني هذا عزيزتي حواء ؟ ألا يعني أن الأمور الحسنة أدت إلى أمر ليس حسناً؟

والتعليم والعمران والطموح .. أمور حسنة .. لكنها مع ذلك زادت من الطلاق بد ًلا من أن تقلل منه !

هل تعرفين لماذا ؟
لأن الجامعات والمعاهد علمت المرأة كيف تكون مّدرسة ناجحة ، وطبيبة ماهرة ، وسكرتيرة متقنة، لكنها لم تعلمها كيف تكون زوجة سعيدة وربة بيت ناجحة . ولأن الثقافة الشائعة أقنعت المرأة بأن تكون ذات شخصية مستقلة لا تخضع لأحد فما عادت تطيعزوجها .

ولأن الطموح جعل آمال المرأة معقودة على جمع المال وتحقيق الشهرة ومشاركة الرجل في كلعمل … ففقد البيت ملكته التي كانت تشيع فيه الحب والسرور ، وتنشر فيه الرضا والأمان .. فهلا عدت إلى مملكتك ، عزيزتي حواء ، وجعلت قرارك فيه ، وحاولت أن تجعلي منه جنة لك ولزوجك ولأولادك ؟

صدقيني أن نجاحك في إقامة دعائم بيت مستقر آمن .. أهم من نجاح المهندس في ورشته .. ومن نجاح الطبيب في عيادته .. ومن نجاح العالم في مختبره .. بل إن هؤلاء جميعاً  مدينون في نجاحهم لك أنت: أيتها الأم .. وأيتها الأخت .. وأيتها الزوجة .

One thought on “نجاحك أهم !- د. محمد رشيد العويد

  1. يا أيها الذين آمنوا إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم )) صدق الله العظيم
    نعم نحاول أن نحافظ على الأسرة فيؤخذ بنا غدرا وخيانة ..نضيء ونقيد أصابعنا لهم نفني شبابنا ومالنا وعندما نكبر ولو قليلا تنتهي صلاحية البضاعة ومن أموالنا يغدرون بنا..ليتني كنت ممن بحثت عن النجاح ولم أركن الى أسرة ورب أسرة يغدر بي في أخر المطاف..نجاحك أيتها المرأة أهم فالظلم لا يقبله لا دين ولا شرع ولا قانون.. حاولت أحظر الى عيادتك دكتور ولكن بسبب قضاءه على جميع أموالي لم أستطع أن أدفع مبلغ العيادة.. فأي زواج ذلك وأي أسرة ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.