هّلا عملت بوصيته – د. محمد رشيد العويد

هّلا عملت بوصيته
د. محمد رشيد العويد

ما أحسب أنك لم تقرأ حديثه الذي يوصيكم أيها الرجال بنا نحن النساء وذلك في خطابه لكم ( استوصوا بالنساء خيراً ، فإن المرأة خلقت من ضلع ، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه ، فإن ذهبت تقيمه كسرته ، وإن تركته لم يزل أعوج ، فاستوصوا بالنساء خيراً ) متفق عليه .
وكم أتمنى لو تعمل بهذه الوصية النبوية التي تدعوك إلى احتمال ما بي من عوج نسوي فلا تحاول تغييره لأنك لن تنجح في ذلك ، مهما حاولت ، ومهما بذلت من جهد وقوة ، وستخرج إن أصررت على محاولة التغيير ، بإحدى نتيجتين : إما كسر الضلع ، وهو الطلاق كما ذكر النبي في رواية أخرى للحديث ، وإما بقاء الضلع أعوج ، أي إخفاقك في عملية التغيير ، مع خسارة المودة والألفة بيني وبينك نتيجة هذه المحاولة .
واسمح لي أن أنقل إليك نصيحة للرجل تضمنها حديثه وهي أن يكسب زوجته بدلاً من أن يغيرها ، فقد بدأ النبي حديثه بـ ( استوصوا بالنساء خيراً ) وختمه بـ ( فاستوصوا بالنساء خيـراً ) ، وهذه الوصية توجه إلى الرضا بهذه الطبيعة التي تشترك فيها النساء . والصبر عليها ، والتعايش معها ، بدلاً من المحاولة الفاشلة في تغييرها .
ولعل من هذه الطبيعة ما تشتكيه فيَّ من كثرة بكائي ، فهذا البكاء من آثار هذه العاطفة القوية فينا معاشر النساء ، هذه العاطفة التي تجعلنا نبكي لأسباب تافهة في نظر كثير من الرجال .
وكذلك كثرة كلامي ، وأن لساني ( لا يدخل في حلقي ) كما تردد دائماً ، فليس هذا إلا من عوج الضلع الذي خُلقنا منه ؛ فاعمل بوصية النبي وزد من صبرك علي ، واحتمالك كثرة كلامي التي أثبتت الدراسات العلمية أن النساء أكثر كلاماً من الرجال ، وما أنا إلا واحدة من هؤلاء النساء .
أصلحني الله لك ، وأصلحك لي ، وأصلح ما بيننا ، وأعان كلاً منا على فهم طبيعة الآخر لينجح في كسب قلبه .

زوجتك المحبة

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.